You are currently viewing الأماكن السياحية في جورجيا

الأماكن السياحية في جورجيا

يبحث الكثير من الأسر والعائلات عن دول جديدة سياحية وغير مزدحمة من أجل قضاء وقت ممتع فيها؛ ولهذا سوف نقترح عليك واحدة من أجمل الدول السياحية في العالم وهي دولة جورجيا التي تقع في غرب قارة آسيا. من خلال تلك المقالة سوف نخبرك عن أفضل الاماكن السياحيه في جورجيا، فتابع معنا حتى نهاية المقال.

الأماكن السياحية في جورجيا

تقع دولة جورجيا في منطقة القوقاز المتواجدة غرب قارة آسيا، وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي يمكنك الاعتماد عليها في قضاء عطلة جيدة، وإليك أفضل الأماكن السياحية في جورجيا:

  • مدينة باتومي أو باطوم

ـ تتميز تلك المدينة بوجود الميناء البحري؛ ولهذا تعتبر من أفضل المدن السياحية في دولة جورجيا، كما يوجد بها حديقة مليئة بالنباتات المختلفة والتي لن تراها في أي مكان آخر.

ـ ساحة أوروبية تمتاز بوجود الكثير من القطع الأثرية، ومنشآت عريقة تتناسب مع كافة الأذواق.

كما تجد بها برج منحوت به الحروف الجورجية، ويعد رمزًا للحضارة في مدينة باطوم.

  • مدينة كوتيسي

ـ يمكنك زيارة كنسية باجرتي المتواجدة منذ القرن 11، وتتميز بواجهتها الأثرية الساحرة وجودة معمارها الهندسي الذي يخبرك باحترافية بناءها.

ـ كما يوجد بتلك المدينة متحف أثري يحتوي على مئات الآلاف من الآثار، إذا كنت شغوفًا بالأماكن الأثرية يمكنك زيارة هذا المتحف.

ـ أما إذا كنت تفضل الأماكن التي يوجد بها مياه ونباتات، يمكنك زيارة الوادي الموجود في كوتيسي، حيث يتميز بوجود شلالات تمتد على جانبي الوادي.

  • مدينة برجومي

ـ تتميز تلك المدينة باشتمالها على كافة أنواع الأماكن السياحية، فيمكنك زيارة الحديقة الوطنية التي تسمى خارجالي ولا يمكننا وصف المنظر الطبيعي الخلاب الذي يمكنك الحصول عليه من خلال زيارة تلك الحديقة.

ـ كما أنه من الأفكار المتاحة هو أخذ جولة في سماء مدينة برجومي بواسطة التيلفريك، ومكنك الاستمتاع برؤية المدينة كاملة من التلفريك.

ـ كما يمكنك زيارة المنتزه الخاص بالمياه المعدنية، ويعتبر مصدرًا رئيسيًا لدخل الجورجيين الذين يقطنون تلك المدينة.

 

السياحة في جورجيا للعوائل

على الرغم من وجود العديد من الأماكن السياحية في دولة جورجيا، إلا أنها قد لا تتناسب مع العائلة؛ ولهذا نقدم لك عدة اقتراحات حول أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها مع العائلة:

  • توشيتي: وهي حديقة وطنية تضم مئات النباتات المتنوعة والملونة، وتشعرك بالاسترخاء النفسي والبدني نتيجة اللون الأخضر السائد على المكان، كما أنها ستكون الأفضل في حالة وجود أطفال أو مسنين في العائلة، يمكنك زيارتها في الطقس المناسب.
  • متاتسمينده: وهي خيار جيد للعائلة أيضًا حيث تضم الكثير من المناظر الخلابة بالإضافة إلى وجود عجلة تسمى فيريس، مما يمكن الأطفال من الاستمتاع واللعب فيها، كل هذا يجمله أكثر المنزلقات المائية التي تشعرك بالمرح والاسترخاء في نفس الوقت.
  • خط ترام تبليسي: وستكون جولة ممتعة للعائلة، حيث تمر بضفتي نهر متكفاري الذي يتميز بإطلالة ساحرة لأبعد حد.

السياحة في جورجيا للعرسان

في وسط تواجد الكثير من الدول السياحية التي تعتبر خيارًا رائعًا للعروسين، يغفل الكثير عن دولة جورجيا، وفيما يلي أبرز الأماكن التي تتناسب مع العروسين:

  • المنتجعات: وتعتبر من أفضل الأماكن المناسبة في قضاء عطلة الزواج للعروسين، حيث تتميز بوجود الكثير من الشلالات المائية، والأنهار وغيرها من الأشجار الخضراء فضلًا عن المساحات الواسعة التي تشعرك بحرية كبيرة وراحة نفسية.
  • قرية ستيبا نتسميندا: وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية وتمتاز بوجود جبال القوقاز التي يمكن أن تكون واجهة مميزة لحفلة الزفاف العائلية البسيطة.
  • فندق كاستيلو: ويتميز بإطلالته الساحرة على البحر الأسود، ونرشحه لك لقضاء شهر العسل بشدة، حيث يوجد ساحة واسعة مليئة بالنباتات الغريبة والرائعة.

تكلفة السياحة في جورجيا المسافرون العرب

وتتميز دولة جورجيا بأنها لا تكلفك الكثير من الأموال مقارنة بالدل السياحية الأخرى مثل المالديف وغيرها، حيث تتراوح التكلفة ما بين 1500: 2500 دولار أمريكي.

إذا كنت تفكر في السفر لدولة سياحية رائعة نرشح لك جورجيا، حيث أمامك الكثير من الخيارات الرائعة.