You are currently viewing السياحة في تبليسي

السياحة في تبليسي

تعد مدينة تبليسي من أكثر المدن السياحية التي تقع في دولة جورجيا الآسيوية، وتمتاز تلك المدينة بكونها منبعًا للأماكن السياحية الخلابة. من خلال تلك المقالة سوف نوضح لك أبرز التفاصيل حول السياحة في تبليسي، كما سنذكر لك أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في تلك المدينة، وسنوضح لك أجواء الطقس الشتوي فيها، فتابع معنا.

السياحة في تبليسي

تمتاز مدينة تبليسي بوجود العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تتناسب مع كافة الأذواق، وفيما يلي نذكر لك أفضلهم:

  • قلعة ناريكالا: وهي من أقدم المزارات التاريخية الموجودة في مدينة تبليسي، ويمكنك أخذ جولة فيها باستخدام التلفريك وسترى منظرًا رائعًا وساحرًا، كما يمكنك المشي في أرجاء القلعة ومشاهدة الآثار والتفاصيل العريقة التي تخبرك بحضارة تلك البلد، كما يمكنك مشاهدة أسوار القلعة والاستمتاع بمنظر النهر والنباتات الموجودة على ضفتيه.

وتتميز تلك القلعة باقترابها من الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها لعدة أيام كفندق سيتادل الذي يقدم لك خدمة أكثر من رائعة.

  • بحيرة السلاحف: وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في مدينة تبليسي، حيث تمتاز بموقع مذهل بين التلال، كما تجد بها الكثير من السلاحف إذا كنت من محبي تلك الأماكن.

والجدير بالذكر أنك تجد بها متحف الهواء الرائع الذي يضم العديد من القطع الأثرية، فضلًا عن إمكانية أخذ جولة بالقارب في بحيرة السلاحف.

  • حديقة متاتسميندا: وهي من أفضل الأماكن السياحية المناسبة للأسرة في دولة جورجيا، حيث تتميز بوجود الكثير من النباتات الرائعة التي يتم جمعها من بلاد مختلفة، كما يمكنك الاستمتاع فيها بواسطة جولة في التلفريك الذي يجعلك ترى المدينة من أعلى في منظر رائع، كل هذا بالإضافة لوجود ألعاب وملاهي مناسبة لمختلف الأعمار، منها عجلة فيريس المعروفة.

التسوق في تبليسي

 ولا تقتصر مدينة تبليسي على الأماكن السياحية والتاريخية فقط، فيوجد بها أيضًا منافذ للتسوق عالمية ومعروفة وتجد فيها كل ما تحتاج إليه، منها:

  • مول تبليسي: ويتميز بأنه يجمع ما بين التسوق والاسترخاء والترفيه، حيث تجد به متاجر لكافة الأغراض والعلامات التجارية العالمية، كما تجد به المطاعم والمقاهي الفخمة التي تقدم أفضل خدمة، وتجد أيضًا أماكن مخصصة للأطفال والتزلج، كل هذا يجعله خيارًا مناسبًا للأسرة أو العروسين، أو أي شخص يتواجد في مدينة تبليسي.
  • مول إيست بونت: ويعتبر من أكبر المولات التجارية الموجودة في المدينة، كما أنه يضم كافة العلامات التجارية المعروفة مثل ماكدونالدز، وأديداس وغيرها، فضلًا عن وجود بعض المطاعم التي تقدم أكلات من جنسيات مختلفة.
  • شارع رستافيل: ويتميز هذا الشارع بضمه لأصحاب الهوايات التي ينتج عنها الصناعات اليدوية الفنية، فتجد فيه المشغولات التي تم حياكتها يدويًا وأواني من الخزف والزجاج بأسعار رمزية وفي المتناول.

السياحة في تبليسي في الشتاء

يفضل الكثير من الناس السفر في فصل الشتاء لدولة سياحية للاستمتاع بالأجواء الباردة، فإذا كنت ممن يفضلون هذا فأعتقد أن مدينة تبليسي ستكون خيارًا مناسبًا، وإليك أبرز التفاصيل حول ذلك:

  • يكون الطقس في المدينة باردًا في الشتاء ولكن الحرارة قد لا تنخفض لدرجة الصفر إلا في حالات نادرة للغاية، ويتساقط الثلج باستمرار في فصل الشتاء.
  • يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد حيث تصبح المدينة مغطاة بالثلوج مما يجعلها تبدو في شكل أكثر من رائع.
  • كما يمكنك أيضًا استئجار تلفريك وأخذ جولة تنتهي عند قلعة ناريكالا التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة، ستستطيع من خلال ذلك رؤية الجبال والنهر، فضلًا عن السماء الصافية.
  • كل هذا بالإضافة إلى التجول في إحدى الشوارع التي ينتشر فيها فنانين يقومون بعرض ما صنعوه من قطع فنية مثيرة للإعجاب، يمكنك شراء هدايا تذكارية للأهل والأصحاب حيث تكون الأسعار بسيطة وغير مكلفة.

السياحة في باتومي

تتميز دولة جورجيا بأن غالبية المدن بها سياحية وتحتوي على الكثير من الأماكن الخلابة والمناظر الطبيعية، منها مدينة باتومي أو باطوم، وهي إحدى المدن السياحية التي يمكنك قضاء وقت رائع فيها، وفيما يلي أبرز الأنشطة التي يمكنك تجربتها في باطوم:

  • دولفيناريم: وهو مكان مخصص للدلافين حيث يقومون باستعراضات أكثر من رائعة وستكون مناسبة جدًا للأطفال والأسرة، حيث تكون جميع الدلافين على مستوى عال من التدريب قبل بدء العرض كما أنها تتميز بروح ودودة جدًا تشعرك بالمرح والسعادة.
  • برج الحروف الجورجية: ويعد من الأماكن التاريخية أو الأثرية المميزة في مدينة باطوم، ويتناسب مع محبي المناطق الأثرية التي تحوي الكثير من الآثار، ويتميز بأن تذكرة الدخول إليه غير مكلفة.
  • بوليفرد: وهو ممشى يحتوي على كثير من الفنادق المميزة والمطاعم الفخمة، يمكنك قضاء يوم به وفي نهاية اليوم يمكنك الذهاب لإحدى الفنادق الموجودة في المكان.

وأخيرًا… لا تعتبر دولة جورجيا هي الخيار الوحيد إذا أردت السفر لدولة سياحية، لكنها قد تكون الأفضل نظرًا لما تحتوي عليه من أماكن تتناسب مع جميع الأذواق والفئات العمرية المختلفة، كما أنها لا تكلفك أموالًا باهظة مثل غالبية الدول السياحية الأخرى.