You are currently viewing مدينة مسخيتا الرائعة

مدينة مسخيتا الرائعة

السياحة في مسخيتا

في ظل انتشار العديد من الدول السياحية حول العالم، وتنافس كل دولة على أن تصبح هي الأفضل وفي الصدارة، استطاعت دولة جورجيا أن تكون ضمن الخيارات الرائعة للسياحة. من خلال تلك المقالة سوف تتعرف على أبرز التفاصيل حول السياحة في مسخيتا، كما سنوضح لك حالة الطقس في غالبية فصول السنة، وكذلك أكثر الأماكن السياحية الرائعة فيها، فتابع معنا.

أهم الأماكن السياحية في مسخيتا

تعد مدينة مسخيتا من أفضل المدن السياحية في جورجيا؛ نظرًا لما تتمتع به من أماكن عديدة يمكن للسياح الذهاب إليها وقضاء أوقات رائعة فيها، وفيما يلي نذكر لك أهم المزارات السياحية بها:

  • كاتدرائية جيفاري: وهي إحدى الأماكن الأثرية الدينية التي تتميز بمعمارها المختلف وذو الطابع العتيق، وترجع أهمية تلك الكنيسة بالأخص إلى إقامة أول أرثوذوكس فيها، إذا كنت في مسخيتا ننصحك بزيارتها وأخذ بعض الصور التذكارية فيها خاصة وقت غروب الشمس، حيث يصبح المنظر ساحرًا.
  • متحف سمتافرو: ويتميز هذا المتحف بتصميمه الأنيق على الرغم من وجوده منذ مئات السنين، كما يمتلئ المكان باللوحات الفنية العتيقة والتحف الفنية الرائعة، فضلًا عن إحاطته بالكثير من الأشجار والطبيعة الخلابة؛ ولهذا يعتبر أحد الأماكن الجيدة لمحبي الاستكشاف والتجول.
  • معبد شيو: يضم هذا المعبد العديد من المباني التي كانت مخصصة للتعبد في العصور السابقة، وهو يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للأماكن الدينية والأثرية، والجدير بالذكر أنه يتواجد بالقرب من نهر كورا، ويتميز باحتوائه على عدة تحف منحوتة من أحجار قديمة وعتيقة يمكنك تصويرها وتخيل الحياة السابقة في هذا المكان.

أفضل أوقات السفر إلى مسخيتا

تتميز مدينة مسخيتا باعتدال جوها طوال السنة في جميع الفصول، ولكل فصل أجواء خاصة به تميزه عن الآخر، وفيما يلي نلخص لك حالة الطقس على مدار العام:

  • تتمتع مسخيتا بأجواء باردة في الشتاء، حيث يغطيها الثلج المتساقط وتصبح الطرقات مكان رائع لممارسة التزلج على الجليد، واحتساء المشروبات الدافئة في المقاهي، كما تصبح جميع الأماكن السياحية أكثر أناقة في فصل الشتاء خاصة الأثرية منها.
  • أما في فصل الصيف فيمكنك السفر إلى مسخيتا إذا كنت ممن يفضلون الأجواء الدافئة، كما تجد فرصة جيدة للاستمتاع بالأنهار القريبة والمياه الطبيعية الساحرة، وممارسة الأنشطة المختلفة كركوب الخيل.
  • ثم تبدأ الأزهار والنباتات في التفتح والتلون بأجمل الألوان لتخبرك بأنه قد حان وقت الربيع في مسخيتا، وفي هذه الأثناء ننصحك بزيارة المنتزهات والتجول في الشوارع السياحية ولا سيما إذا كانت لديك أسرتك.
  • وأخيرًا يأتي فصل الخريف في مسخيتا وتأتي معه نسمات الهواء النقية، وتتساقط أوراق الأشجار لتغطي الشوارع مما يعطي منظرًا رائعًا لمحبي تلك الأجواء.

أفضل أماكن للتسوق في مسخيتا

تعتبر مدينة مسخيتا من المدن القديمة في جورجيا والتي تنتشر بها الأماكن الأثرية العتيقة، وتقل فيها مراكز التسوق والمزارات السياحية الترفيهية، ولكن في حالة أردت التسوق فيها ننصحك بزيارة مول Nika، حيث يتميز بمساحته الشاسعة، واحتوائه على كافة الماركات العالمية المعروفة بأسعار متفاوتة وأذواق مختلفة، كما يتوفر فيه أكثر من ركن ترفيهي للصغار به عدة ألعاب آمنة وممتعة، بالإضافة لوجود أكثر من مطعم راقي يقدم أصنافًا مختلفة من الأطعمة الشهية واللذيذة، ننصحك بأخذ جولة فيه أثناء تواجدك في مسخيتا.

مميزات السياحة في جورجيا

قد يشعر البعض أن هناك الكثير من الخيارات أمامه عند الرغبة في السفر لدولة سياحية غير دولة جورجيا، فما الذي يجعلني أختارها لجولة سياحية دونًا عن غيرها؟ نجيبك على هذا التساؤل من خلال النقاط التالية:

1. عند اختيار جورجيا كدولة سياحية فأمامك العديد من الخيارات من حيث المدن الرائعة، فلا تقتصر على مدينة أو اثنتين فقط فيها، بل تعتبر غالبية المدن فيها سياحية من الدرجة الأولى وتضم العديد من المزارات الرائعة التي يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

2. تحتوي جورجيا على أماكن كثيرة للسياحة العلاجية على أعلى مستوى، فيمكنك أيضًا الاعتناء بصحتك بالشكل الذي تحتاجه أثناء رحلتك إليها.

3. لا تعتبر من الدول السياحية الباهظة، فيمكنك قضاء أوقاتًا ممتعة فيها والتسوق بأسعار متوسطة وتتناسب مع غالبية الأشخاص.

وأخيرًا… تعتبر شركة جوهرة العرب للسياحة في صدارة الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها للسفر في رحلة سياحية لجورجيا، وتوفر لك أكثر من خدمة بأفضل سعر، وتضمن لك إتمام كافة الإجراءات الخاصة برحلتك بشكل قانوني وآمن، لمزيد من الاستفسارات قم بالتواصل معهم.