You are currently viewing جمال السياحة في قازبكي

جمال السياحة في قازبكي

قازبكي واحدة من أفضل المناطق في جورجيا يقصدها الكثيرين من السياح من حول العالم وخاصة في فصل الصيف، لأنها تتمتع بطقس بارد، ومياه جميلة ومنعشة، كما تمتلك طبيعة استوائية لا مثيل لها، وشواطئ ساحرة برمال جميلة، إلى جانب الجبال الشاهقة، سنوضح في السطور التالية أهم الأماكن السياحية وأفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في منطقة قازبكي.

السياحة في قازبكي

الوصول إلى منطقة قازبكي أمر سهل من خلال طريق واحد يُعرف باسم الطريق العسكري الجورجي، ويمكن الاستمتاع بالكثير من المعالم السياحية المتنوعة بين معالم تاريخية، دينية، وأخرى طبيعية، ولكل منها طابع خاص تضفي إلى الرحلة السياحية المزيد من المتعة فهناك كنيسة الثالوث جرجيتي، متحف ستييانتسميندا، شلالات جفيتيلي وغيرها الكثير من المعالم.

أهم الأماكن السياحية في منطقة قازبكي

  • كنيسة الثالوث جرجيتي، هي مجمع معماري بتصميم فريد من نوعه، يقع في قرية جرجيتي، وتفصله عن مدينة ستيبانتسميندا مسافة 6 كم فقط، على ارتفاع 2200م، تم بناء الكنيسة في القرن الرابع عشر.
  • متحف ستيبانتسميندا التاريخي: يضم المتحف مجموعة فريدة من التحف الاثنوجرافية النموذجية الخاصة بمنطقة خيفي، ويقع المتحف في النصب التذكاري للكاتب الجورجي ألكسندر كازيبجي(1848- 1890) بجانب المكتبة والممتلكات الشخصية الخاصة بالكاتب، يحتوي المتحف على معارض أثرية قديمة الأثار الدينية، وبعض الكتب، ومجموعة متميزة من أعمال الفنانين المشهورين.
  • مضيق ارتخمو: يمتد المضيق على طول مجرى النهر ارتخمو ستسقلى، ويتجلى هنا المظهر الرائع للمنازل القديمة المهجورة ميكودي وارتخمو، ويوفر المضيق فرصة لمشاهدة الشلالات الجميلة على الطريق.
  • مضيق خادي: يعتبر هذا المضيق وجهة متميزة لزوار منطقة قازبكي وخاصة محبي تسلق الجبال، يقع مضيق خادي بالقرب من الحدود الروسية في أعلي ارس، مارس رياضة تسلق الجبال في هذا المضيق واستمتع بوقتك.
  • شلالات جفيتيلي: لا تفكر مرتين قبل الذهاب إلى شلالات جفيتيلي الرائعة لأنها تستحق الزيارة، فيمكن الاستمتاع بالتنزه في الشلالات وتمضية الوقت في التقاط العديد من الصور التذكارية الجميلة، كما يتاح للسياح رؤية بعض الحيوانات كالبقر، وزيارة الكنائس، ومن الجميل السير لمسافات طويلة والجلوس للاستمتاع بالمناظر الجميلة.

أفضل فنادق قازبكي.. اختر الفندق الذي يناسبك

التفكير في السفر إلى جورجيا وزيارة منطقة قازبكي يتطلب التعرف على الفنادق المتاحة والتي توفر أكبر قدر من الراحة للسياح، لذا سنتناول فيما يلي أفضل فنادق في منطقة قازبكي:

  • رومز قازبكي: يقع عند قاعدة جبل كازبيك في قرية ستيبانتسميندا، وتفصل بينه وبين كنيسة الثالوث جرجيتي مسافة 7 كم، وتشتمل جميع الغرف في الفندق على أحدث الأجهزة والمعدات، مثل التلفاز، الثلاجة، وخدمة واي فاي مجانية، مواقف سيارات، وأكثر ما يميز الفندق هو إطلالته الفريدة على الجبل.
  • ماونتن هاوس: يقع على بعد 24 كم من غوداوري، تضم الغرف في الفندق كافة وسائل الراحة وتشمل غلاية، حمام مجهز بجميع مستلزمات الاستحمام، تلفاز، منطقة جلوس، كما يوفر الفندق خدمة واي فاي مجانية، ومواقف سيارات، وخدمة غرف على أعلى مستوى.
  • فندق ستيبانتسميندا: يقع في وسط المدينة وتفصل بينه وبين مدينة تبليسي مسافة 150كم، ويوفر الفندق للضيوف أفضل وحدات الإقامة التي تحتوي على كافة الخدمات والتجهيزات.

ما الذي يمكن فعله في مدينة قازبكي؟

تتنوع الأنشطة السياحية المتاحة في منطقة قازبكي التي توفر للسياح الكثير من الفرص للاستمتاع بوقتهم عند زيارة المنطقة، أهمها ما يلي:

  • تسلق جبل كازبيك ومشاهدة معالم المنطقة وحدائقها الخلابة، يقع الجبل على الحدود مع دولة روسيا على بركان خامد، يرتفع الجبل عن الأرض بمسافة 5047 متر
  • زيارة شلالات جفيتيلي والاستمتاع بمنظر المياه المتدفقة والطبيعة الساحرة التي تخطف القلوب
  • الذهاب إلى ممر مياه الكبيرت بالقرب من جفاري، حيث يمكن مشاهدة المياه وهي تتدفق من الصخور الصلبة ذات اللون الأصفر الجميل، ويمكن تسلق هذه الصخور كما يفعل البعض
  • زيارة بحيرة بازليتي لاستنشاق الهواء النقي، والمياه الصافية، ومشاهدة منظر شروق الشمس وغروبها في أبهى منظر، ويمكن الاستمتاع بالمياه والبقاء فيها لفترات طويلة لأنها دافئة

ننصحك في شركة جوهرة العرب للسياحة بالذهاب إلى منطقة قازبكي، وخوض تجربة فريدة من نوعها بين الأنشطة السياحية المتنوعة، والجولات السياحية التاريخية والثقافية بسعر مناسب.