You are currently viewing جبال القوقاز الخلابة

جبال القوقاز الخلابة

السياحة في جبال القوقاز

في ظل وجود الكثير من المزارات السياحية حول العالم على اختلاف أنواعها وأشكالها، أصبح الكثيرين من الناس يميلون لشكل جديد من السياحة مثل زيارة قمة جبلية على سبيل المثال، وعند التحدث عن أجمل الجبال في العالم فلا بد من ذكر جبال القوقاز التي تمتد لتتواجد في أكثر من دولة، منها جورجيا. من خلال تلك المقالة سوف نوضح لك جميع ما يخص السياحة في جبال القوقاز، فتابع معنا.

السياحة في جبال القوقاز

تتميز دولة جورجيا بوجود جبال القوقاز فيها، وهو مكان ملئ بالقمم الجبلية المحاطة بالنباتات الصغيرة الخضراء، وفيما يلي نذكر لك أبرز مواصفاتها:

  • تعد جبال القوقاز واحدة من القمم الجبلية المعروفة حول العالم، ويأتي إليها السياح من كل مكان لزيارتها وقضاء أوقاتًا ممتعة فيها.
  • يمكنك التجول بين القمم الجبلية واستكشاف المكان بنفسك، والتقاط صورًا تذكارية رائعة خاصة وقت الغروب.
  • كما يمكنك أخذ جولة بالتلفريك ورؤية منظر رائع لا يمكن وصفه، حيث تشاهد الأنهار وقمة الجبال وإذا كنت في فصل الشتاء فسيكون المنظر أكثر جمالًا حيث تُغطي الجبال بالثلوج.
  • وإذا كنت ممن لا يفضلون القيام بأي أنشطة تتطلب مجهودًا، فسيكون لديك خيار رائع وهو مشاهدة شلالات المياة الموجودة في المكان حيث تنسدل في مجراها بانتظام وكأنها تخضع لآلية معينة تجعلها تبدو في هذا الشكل الرائع.

أجمل فعاليات جبال القوقاز

قد يظن البعض أنه لا توجد نشاطات مسلية يمكن القيام بها في جبال القوقاز، وهو اعتقاد خاطئ سنقوم بتصحيحه الآن عن طريق ذكر الأنشطة والفعاليات الرائعة التي يمكنك القيام عند زيارة جبال القوقاز في جورجيا:

1. الخيول: يعتبر ركوب الخيل من أكثر الأنشطة المنتشرة في جبال القوقاز، حيث يمكنك استئجار واحدًا من الخيول العتيقة المعروفة بأصالتها، والتي تكون معتدلة في سيرها دون سرعة خطرة أو بطء ممل.

2. الباراشوت: يفضل الكثير من الناس تجربة المظلة الهوائية( الباراشوت) في فصل الصيف حيث يكون الهواء نقي والأجواء معتدلة، وهي أحد النشاطات الرائعة المتوفرة في جبال القوقاز، يمكنك تجربتها حيث تتميز بدرجة أمان عالية للغاية.

3. التسلق: من الصعب أن تتواجد في جبال القوقاز ولا تمارس رياضة التسلق إذا كنت من محبيها، حيث يتاح لك كافة الأدوات التي تحتاج إليها، والتي تضمن لك الأمان، ويكون المنظر أكثر من رائعًا.

مميزات جبال القوقاز جورجيا

وفيما يلي نذكر لك مميزات جبال القوقاز في جورجيا السياحية:

  • يتميز المناخ فيها بالأجواء المختلفة من فصل للآخر، مما يجعلها مناسبة لأذواق الكثير.
  • يمكنك القيام فيها بأكثر من فعالية، وجميع الفعاليات مسلية للغاية.
  • أسعار الأنشطة في جبال القوقاز مناسبة وغير باهظة، مما يجعلها من الأماكن الجيدة للسياح من كافة الدول.
  • عندما يغطي الجليد جبال القوقاز يصبح منظرها أكثر من رائع مما يجعلها مناسبة لمن يحبون التقاط الصور التذكارية.
  • يُحاط المكان بدرجة عالية من الأمان، كما تتاح به كافة الأدوات التي قد تحتاج إليها، ننصحك بزيارة جبال القوقاز بشدة، حيث تعتبر من أفضل الأماكن السايحية التي تجد فيها كافة ما تحب من أنشطة ومناظر رائعة.

كم تبعد تبليسي عن جبال القوقاز

إذا كنت في مدينة تبليسي وتريد الذهاب لجبال القوقاز فستكون المسافة غير قصيرة، حيث تبلغ أكثر من 300 كيلو مترًا مما يستغرق من وقتك حوالي ست ساعات في حالة الذهاب بواسطة سيارة، ولكنها في العموم تجربة تستحق التضحية ببعض الوقت، حيث يتوافد إلى جبال القوقاز آلاف الأشخاص حول العالم من شتى البلاد الأوروبية والعربية وغيرها، ننصحك ألا تفوت فرصة زيارة جبال القوقاز أثناء تواجدك في جورجيا.

وأخيرًا… إذا كنت تنوي السفر لجورجيا في جولة سياحية ولا تعرف كيف ومن أين تبدأ الخطوات، يساعدك في هذا شركة جوهرة العرب للسياحة، حيث تتعامل وفق القوانين كما تقدم لك جميع الخدمات بأفضل مستوى ممكن.